مشروع بيع الخضروات والفواكه فكرة مشروع صغير

مشروع تجارة وبيع الخضروات والفواكه, هو ضمن افكار مشاريع تجارية صغيرة مربحة, نبحث معا في ذلك الموضوع فكرة مشروع صغير ناجح جدا للشباب, مشروع بيع الخضار والفواكه يمكنك تنفيذه وتحقيق نجاح جيد في تأسيس عملك.

فكرة مشروع بيع الخضروات والفواكه أفكار تجارية مربحة.

تجارة الخضروات والفواكه هي مشروع تجاري ناجح بتكلفه بسيطة, لكل شاب او شخص يريد ان يعمل ويجتهد في بناء نشاط تجاري خاص به, نحاول التوضيح لإلهامك ومساعدتك في استنباط افكار مشاريع تجارية صغيرة تضمن لك ربح جيد.

بيع الخضروات والفواكه أفكار تجارية مربحة
مشروع بيع الخضروات والفواكه

فكرة مشروع بيع الخضروات والفواكه من افضل المشاريع التجارية الناجحة في كل الاوقات وتتماثل في كل الظروف والبيئات المختلفة, هي سلعة ومنتج اساسي يستخدمه الناس كل يوم.

فكرة المشروع تقدم منتجات ضرورية وعالية الاستهلاك دائما, ايضاً فكرة المشروع التجاري تستهدف شرائح متنوعة وكبيرة من العملاء تحتاج الناس إلى منتجات طازجة وبالخصوص في الخضروات والفواكه.

أيضا للمشروع امكانية وفرص نجاح كبير إذا تم تنفيذه في أي منطقه سكنية حتى وإن كان عدد السكان بهذه المنطقة قليل.

ولتأكيد نجاحك في فكرة المشروع التجاري هذا يمكنك استهداف الاسواق المحلية او الاماكن المزدحمة التي يوجد بها عدد كبير من الاشخاص التي تسعدهم مقابله مشروعك التجاري الصغير اثناء قيامهم بمصالحهم اليومية, انت توفر عليهم الذهاب الي الاسواق.

بالنظر الى جميع التجار الذين يتواجدون في مختلف المناطق والاسواق يبيعون ويربحون وذلك لأن فكرة المشروع المطروح امامكم يمتاز بحجم الطلب الكبير من حجم العرض.

لا يحتاج المشروع إلى أي خبرات أو مؤهلات, فيمكن للشخص العادي أن ينفذ فكرة المشروع التجاري الذي يتمثل في شراء الخضروات والفواكه ومن ثم بيعها في الاسواق.

كذلك يمكن للشاب الذي لا يجد فرصة عمل ويرغب في بدء مشروع تجارة صغيرة ومضمونة الربح أن ينفذ هذا المشروع التجاري.

ملخص مشروع بيع الخضروات والفواكه.

فكرة المشروع تقوم على فرد واحد يمكنك توسيع عملك التجاري بالاشتراك مع اشخاص مقربين لك, لذلك لن تكون هناك حاجة لعمال أو موظفين وهذا ما يخفض التكاليف بدء المشروع.

  1. تتمثل الخطوة الاولي في شراء الخضروات والفواكه بالجملة من التجار والمزارعين.
  2. بشكل يومي يمكنك الذهاب الي اسواق الجملة وتشتري عدة صناديق من أنواع متنوعة من الخضروات والفواكه المطلوبة والموارد التي يكثر عليها الطلب يومياً مثل الطماطم والفلفل و الخيار والبطاطس وغيرها من الخضروات والفواكه.
  3. في حال إذا كنت تتواجد في منطقة بعيدة عن أسواق الجملة, تستطيع ابرام اتفاق مع أي تاجر أن يرسل لك الكميات التي سوف تحتاج اليها في الأوقات التي تحددها.
  4. كما يمكنك ايضاً الاتفاق مع احد المزارعين في شراء محصول الخضار والفواكه التي يزرعها ومن ثم توزيعها على صغار التجار في المناطق المحيطة بك و المناطق الريفية الأرياف, ولكن في هذا المثال سوف تزداد تكاليف بدء نشاطك التجاري. يمكنك البدء بالمثال الاول هو ان تشتري من اسواق الجملة ومن ثم البيع.

  • مشروع محل بيع خضروات وفواكه

طالما لاقي ذلك المشروع طلب كبير وهامش ربح جيد, يمكنك بالفعل تأسيس محل صغير متخصص في بيع الخضروات والفواكه, بعد اختيار مكان مناسب لفتح محل او استئجاره, يمكنك تجهيز المكان بالثلاجات والمبردات لان ذلك عنصر اساسي في تجارة الخضار والفواكه, وبعد تصميم الديكورات وتجهيز المحل يمكنك بدء عملك

قد يكون بدء محل او شراء معدات من ثلاجات او مبردات لحفظ وعرض المنتجات من الخضروات والفواكه للعملاء مكلف بعض الشيء ويحتاج الى ان يكون لديك راس مال في بداية تنفيذ فكرة المشروع, الانه فكرة مشروع مميز جدا يستحق البدء.

  • عوامل نجاح فكرة مشروع بيع الخضروات والفواكه

  1. اختيار البضائع والمنتجات الطازجة والتي تمتاز بجودة عالية, لا تخشى ارتفاع السعر لأنه بالتفاوض مع التجار من أجل الحصول عليها بأقل الأسعار المناسبة.
  2. اختيار مكان مناسب للبيع سواء في منطقة مزدحمة او في الاسواق المحلية. سواء كان ذلك من خلال فتح متجر او كشك صغير مجهز.

  • كيفية التوسع بمشروع تجارة الخضروات والفواكه

يمكنك تطوير المشروع التجاري ايضاً من خلال اتاحه خدمة التوصيل للمنازل, من خلال فتح متجر متخصص لبيع الخضروات والفواكه المتنوعة, شراء الخضروات والفواكه من المزارعين والتوزيع علي صغار التجار والبائعين.

يجب ملاحظة ان شراء كميات كبيرة من الخضروات والفواكه غير مطلوب في بداية العمل لان هذه بضائع معرضة للتلف في وقت قليل يمكنك تفادي ذلك بشراء بعض الثلاجات للمحافظة عليها.

ان كنت تبحث عن فكرة مشروع تجاري صغير ناجح يمكن تنفيذه باقل التكاليف, يجب ان تفكر فيما هو يتناسب معك, وما تلك الاعمال التجارية التي تثير اهتمامك وتلبي رغباتك, وضع في الاعتبار ملائمة فكرة المشروع في البيئة المحيطة بك.

نجاح اي فكرة مشروع صغير او كبير تتطلب شيء مهم للغاية هو حاجه السوق الذي سوف تعمل فيه, والشيء الثاني هو ان تقدم فكرة المشروع خدمة يحتاجها الجمهور, ويكون الطلب كبير عليها.

توجد الكثير من افكار مشاريع تجارية صغيرة ومربحة تمكنك من بدء نشاط تجاري ناجح باستثمار مبلغ قليل من المال, وسوف تكون ارباح المشروع عالية في حال تم تنفيذ العمل بتخطيط جيد واستراتيجية مناسبة, حتي يمكنك بعد ذلك تطوير العمل وتوسعه في السوق.

لذلك قررنا ان نوضح بعض اهم و افضل افكار تجارية مربحة بتكلفه بسيطة. فكرة مشروع بيع الخضروات والفواكه, لمن يرغب في بدء مشروع صغير خاص به.

  • متطلبات تنفيذ مشروع بيع الخضروات والفواكه.

من المهم جدا قبل ان تبدأ في تنفيذ أي مشروع ان تعد دراسة جدوى قائمة علي الواقع والوقت الفعلي حين تنفيذ العمل.

بعد ذلك يمكنك البدء في كتابة خطة عمل لمشروع بيع وتجارة الخضروات والفواكه, وهنا تختلف كتابة خطة العمل للمشروع باختلاف قرارك في كيفية تنفيذ فكرة العمل, حيث يمكنك تنفيذ فكرة المشروع كبائع خضروات وفواكه في الاسواق, او تجهيز محل صغير متخصص في تجارة وبيع الخضروات والفواكه.

اتمنى ان اكون قد قدمت لكم فكرة مشروع تجاري ناجح, لا سبيل للنجاح في فكرة اي مشروع تجاري الا بعد دراسة شاملة وكتابة خطة عمل والتصميم علي النجاح في بدء نشاط تجاري خاص بك.

نعدكم بأفكار مشاريع تجارية جديدة متنوعة, اتمني لكم التوفيق, لا تنسوا مشاركة الموضوع ودعمنا للمواصلة في طرح ومناقشة افكار مشاريع صغيرة.

goldenafkar.com

افكار مشاريع صغيرة, العمل علي الانترنت - إدارة الأعمال, التطوير المهني, جولدن افكار - موقع يقدم معلومات لكل من يبحث عن عمل او وظيفة, من خلال تقدم افكار عمل صغيرة, وطرق لتحقيق دخل جيد, توفير معلومات للبحث عن عمل او وظيفة, واكتساب مهارات مهنية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم